«بيطري البحيرة»: تحصين 183 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

جانب من القوافل الطبية
جانب من القوافل الطبية

واصلت مديرية الطب البيطري بالبحيرة بقيادة د.أشرف محى الدين فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2023، لتحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز ضد مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع، وكذا ترقيم وتسجيل الماشية التي لم يتم ترقيمها. 

اقرأ أيضاً| تحصين 156 ألف رأس ماشية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

حيث قامت المديرية بتحصين 27013 رأس ماشية ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ انطلاق الحملة وحتى الآن 183239 رأس ماشية.

هذا وتناشد المديرية جميع المزارع والمربين وحائزي الثروة الحيوانية بربوع المحافظة بتقديم مواشيهم للجان وفرق التحصين المنتشرة بجميع الإدارات التابعة للمديرية.

ومن جانبها وجهت نائب محافظ البحيرة بتكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، واطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية. 

ووجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها. 

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.